الرئيسية / منوعات / توقيت صلاة عيد الفطر 2017 في مصر والدول العربية

توقيت صلاة عيد الفطر 2017 في مصر والدول العربية

نقدم لكم توقيت صلاة عيد الفطر 2017 في مصر والدول العربية فمرحبا بكم زوار صحيفة رموز نيوز كل الكرام يسرنا ان نتناول من خلال هذا التقرير موضوع هام حيث لم يتبقى سوى أياما قليلة هى التى تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2017 ، حيث يحتفل جميع المسلمين بهذه المناسبة العظيمة عيد الفطر الذى يأتى بمثابة جائزة وهدية من الله تعالى للمسلمين بعد آداء صوم شهر رمضان الكريم ويحتفل المسلمين بالعيد بداية من صلاة العيد التى يتم تأديتها فى الخلاء وتبدأ بهتافات وتكبيرات العيد ويتم تهنئة المسلمين بعضهم البعض وتهنئة الأهالى والآقارب والجيران ويقوم الأطفال بشراء الألعاب والبالونات والخروج الى المتنزهات والملاهى ويسود الفرح بين المسلمين والإحتفال بعيد الفطر المبارك .

موعد وتوقيت أول أيام عيد الفطر المبارك 2017

شهر رمضان هذا العام ياتى كاملا هذا العام ثلاثون يوما حيث أتى شهر شعبان 29 يوما ولذلك لانحتاج لإستطلاع الهلال بل سيكون الشهر كاملا وبذلك يكون الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان ويكون يوم الاربعاء 6 يوليو هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2017 .

توقيت صلاة عيد الفطر المبارك 2017

واليكم هذا الجدول الذى يوضح موعد صلاة عيد الفطر 2017 بجميع محافظات مصر حيث يوجد إختلافات فى التوقيت من محافظة لأخرى تصل لعدة دقائق .

 
1
2
3

كيفية آداء صلاة عيد الفطر المبارك 2016

تتكون صلاة العيد من ركعتين بدون إقامة ، الركعة الأولى بسبع تكبيرات ونقرأ فيها سورة الفاتحة ثم نقرأ صورة صغيرة والركعة الثانية خمسة تكبيرات ونقرأ سورة صغيرة ثم التشهد والتسليم وبذلك تكون إنتهت صلاة العيد ويقوم الخطيب بإلقاء خطبة العيد بعد الصلاة ومن المستحب الإستماع إلي الخطبة وأيضا تأدية الصلاة فى الخلاء من الأمور المستحبة .

تكبيرات العيد

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد.
الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً.
لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ.
لا إله إلا الله و لا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين و لو كره الكافرون.
اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *